يتعامل المدرس بکيفية مستمرة مع الزمن التاريخي، فهو ينتقل بکيفية سريعة وباستمرار من الحاضر إلى الماضي القريب أو السحيق، يسبح من قرن لآخر أثناء الشرح، ويغوص في سرد الأحداث التي وقعت، مستخدما مصطلحات عديدة مثل التعاقب والمدة والفترة والمرحلة والتزامن والتغير، لکنه ربما لم يطرح السؤال الأهم في هذه العملية کلها، وهو المتعلق بمفهوم الزمن نفسه. فما المقصود بالزمن؟ وما هي خصائصه ومميزاته الأساسية؟ وکيف يدرکه التلميذ؟ وهل هناک زمن واحد أم أزمنة متعددة؟
طحطح, خاليد فؤاد. (2009). إشکالية مفهوم الزمن التاريخي في المقررات المدرسية. دورية کان التاريخية: المستقبل الرقمي للدراسات التاريخية, 2(6), 69-71. doi: 10.21608/kan.2009.100251
MLA
خاليد فؤاد طحطح. "إشکالية مفهوم الزمن التاريخي في المقررات المدرسية". دورية کان التاريخية: المستقبل الرقمي للدراسات التاريخية, 2, 6, 2009, 69-71. doi: 10.21608/kan.2009.100251
HARVARD
طحطح, خاليد فؤاد. (2009). 'إشکالية مفهوم الزمن التاريخي في المقررات المدرسية', دورية کان التاريخية: المستقبل الرقمي للدراسات التاريخية, 2(6), pp. 69-71. doi: 10.21608/kan.2009.100251
VANCOUVER
طحطح, خاليد فؤاد. إشکالية مفهوم الزمن التاريخي في المقررات المدرسية. دورية کان التاريخية: المستقبل الرقمي للدراسات التاريخية, 2009; 2(6): 69-71. doi: 10.21608/kan.2009.100251